Wednesday 7 November 2012

أنا وظلي


لا أعرف كيف أشرح ما بي لكني سأختزله بجملة واحدة
أنا فتاة بلا ظل
ظل..انعكاس..لا أدري..لكن كل ما أعرفه انني أنظر في مرآتي فلا أري الا الفراغ
أشبح أنا؟
لا أظن..فهناك من يتحدث معي
لكني لا أري انعكاس لي !
أحياناً كثيرة أتسائل هل كان لي يوماً ظلاً؟
بالتأكيد كان لي
مازلت أتذكر تلك الفتاة ذات الضحكة الصاخبة..كانت جميلة حقاً
تري كيف تبدو الآن؟
إذن متي إختفى ذلك الظل؟
بالتأكيد لم يذهب بين ليلة وضحاها ، لقد تلاشي تدريجياً
ظننت في البداية أن عينيّ تخادعانني ، لكنها الحقيقة بعينها
رأيته مهزوزاً في المرآة فأدركت وقتها أنه قد قرر الرحيل
منذ عشر سنوات
اشتريت عشرات المرايا ، جربت عشرات الأطباء
كان التأكيد الدائم أن "كل شئ علي مايرام"

ثم جائني هاتفك اليوم
بعد عشر سنوات
كأننا كنا سوياً البارحة
كانت مكالمة سريعة: "أنا رجعت..عاوز أشوفك"
وافقت في الحال
سأقابلك في ذلك المقهي القديم الهادئ وسأنتظرك علي نفس المنضدة وستأتي القطة التي كم افتقدتها كثيراً تقفز علي رجلي وأنا جالسة كعادتها القديمة..أتري هل ستعرفني بعد كل هذه السنون؟؟ ستجعلني أطعمها كما اعتدت؟
تسائلت في نفسي..تري ماذا تريد؟
لا يهم..سأذهب علي أية حال

ها قد حان الوقت لأستعد للنزول
فكرت لأول مرة منذ سنوات في ظلي
أحتاجه فقط للحظات لأتأكد من هندامي
ولكنه كعادته هرب مني !

ذهبت في موعدتي ووجدتك تنتظر هناك في مكاننا
قمت لتصافحني وتحتضنني بعينيك
لم تتغير كثيراً فقط بعض الشيب الذي غزا شعرك وبعض الخطوط التي رسمتها العشر سنوات علي وجهك..لازالت عينيك جريئتان كما هي لم تتغير
لكن تري ما رأيك في الآن؟ هل تغيرت؟
"لازلت جميلة"
هكذا نطقت فكعادتك تقرأ ما بداخلي
ابتسمت لك وصافحتك ، جلسنا وتحدثنا
تحدثنا وروينا ما حدث في حياة كل منا
"لم أنسك يوماً أتعلمين ذلك"؟
ابتسمت بخجل : "وأنا أيضاً"
"لسه بحبك"
اتسعت ابتسامتي لتشمل وجهي كله
خرجنا من المقهي تلامس أناملي كفه ، واذ بي ألمحه علي الباب الزجاجي
هذا الغريب الذي ظننت أنني لن أراه للأبد
ظل امرأة ثلاثينية يشوبها بعض الجمال..تمسك بكفي رجل نظرته كافية لجعل جسدها بأكمله يبتسم ! تلك الابتسامة التي كانت قد نست كيف تبدو
لكنها تذكرت الآن..
تذكرت أنها الآن امرأة ذات ظل !


2 comments:

  1. لله درك، لقد غلفتي النوت بإنسانية رائعة الجمال. أعجبتني جداً وننتظر المزيد

    ReplyDelete
  2. :) ادعي كي تكتمل المجموعة القصصية

    ReplyDelete